الإرجاع و الإستبدال

حماية المشتري

يلتزم المعرض الطبي بإجراء الفحص الأولي للسلعة قبل التغليف، ثم معالجة بقية الطلب عن طريق الشحن إلى المشتري.

تعني سياسة حماية المشتري الخاصة بـ المعرض الطبي أنك محمي إذا لم يصلك المنتج الذي طلبته، أو كان خاطئًا أو تالفًا، أو لا يتطابق مع الوصف. سوف يتم حينها إستبدال السلعة أو إعادة نقودك حسب سياسة الإرجاع والاستبدال.

المعرض الطبي ليس مسؤول عن أي مشتريات لم تتم عن طريقها (مثل الشراء المباشر من البائعين المتعاملين مع المعرض الطبي).

إستبدال و إرجاع المنتجات

عند رغبة العميل في إرجاع أي منتج سليم بحالته الأصلية وغير تالف لأي سبب مثل عدم رضائه عن المنتجات ، يجب ابلاغنا بالرغبة في إرجاع المنتج خلال (3) أيام بعد استلام الشحنة وسوف يكون تكلفة الإرجاع بنصف سعر الشحن السابق ، عند الرغبة في إستبدال المنتج بأي منتج اخر بالمتجر لأي سبب من الاسباب مثل الرغبة في تبديله بمنتج اخر متوفر في متجر المعرض الطبي فأنه يجب ان يقوم العميل بإبلاغنا بالرغبة بالاستبدال خلال (3) أيام من استلام المنتج ،وسوف يكون تكلفة الإرجاع بنصف سعر الشحن السابق بنصف سعر الشحن السابق و أيضا في هذه الحالة يتحمل العميل تكلفة الشحن للمنتج الاخر . وحفاظاً على جودة المنتج وصلاحية الحفظ فإنه لا يمكن الإرجاع و الإستبدال بعد ذلك مالم يكن هناك مشكلة أو عيب في المنتج.

يجب على المشترين تقديم طلب الإرجاع بحسابك على الموقع بمجرد إستلام الطلب في غضون ثلاثة أيام من خلال إجراء طلب إرجاع منتج من خلال حسابه الشخصي في المعرض الطبي في قسم الطلبات والضغط على زر إعادة الطلب بجانب المنتج و إذا تم الموافقة على الطلب سيتم التواصل مع المشتري لإبلاغه بطريقة إعادة شحن المنتج.

يجب أن تكون كافة العناصر التي تم إرجاعها أو إستبدالها بحالة جديدة وغير مستخدمة، ومعبأة في العبوة الأصلية، ومرفقة بجميع مكوناتها .و يجب إرفاق الفاتورة الأصلية بالسلع المرجعة.

المنتجات المعيبة

على المشتري التأكد من سلامة السلعة فور إستلامها، وإذا وجد أنها غير سليمة أو غير مطابقة للمواصفات فعليه البدء في طلب عملية الإرجاع مباشرة وخلال 3 أيام من تاريخ إستلامها . حالما نقوم بإستلام السلعة، سنقوم بفحصها، وإذا تبين وجود عيب أو ضرر فيها، فإننا سنبدأ على الفور بإجراءات إعادة أموالك إليك، سواء تلك التي دفعتها ثمناً للسلعة أم تلك المدفوعة لشحن تلك السلعة وتوصيلها إليك .

إذا وجد المشتري أن المنتج تالف (نتيجة خلل مصنعي أو ظهر فيها خلل لم يكن بسبب سوء الاستخدام) بعد فترة الإرجاع المحددة، ولا تزال في فترة الضمان المحددة من قبل البائع (إن وجدت)، فعليه القيام بالإجراءات التالية: 

  • التواصل مع البائع مباشرة وإخباره بالمشكلة والعمل على حلها.
  • في حال لم يتجاوب البائع فيمكن حينها التواصل مع المعرض الطبي عن طريق البريد الالكتروني أو الواتس أب.
  • سيقوم المعرض الطبي حينها بالتحقيق في الموضوع والعمل على حله مع البائع من خلال الإلتزام بسياسة الضمان وإصلاح المنتج أو إستبداله أو إرجاعه.

الحالات التي لا يتم إعادة المنتجات بها

هناك عدد من الحالات المعينة التي لا يمكن إرجاع المنتج بها :

  • عند تقديم طلب الإرجاع أو الإستبدال بعد الوقت المحدد، وهو 3 أيام من تاريخ الإستلام بخصوص المنتجات .
  • منتجات مستهلكة تم استخدامها أو تثبيتها.
  • السلع التي تعرضت للتلف أو الكسر بعد إستلامها من العميل نتيجة سوء الاستخدام أو حادث عرضي.
  • إرجاع السلع في غير حالتها الاصلية وفقدانها بعض الأجزاء المرفقة.
  • الإدعاء بأن المنتج غير مطابق للمواصفات من أجل التحايل على سياسة ضمان البائع.
  • عدم الإلتزام ببنود الضمان الخاص بالبائع، أو عندما تشير ملاحظات العرض على وجه التحديد إلى عناصر لا يمكن إرجاعها.
  • كما لا يقبل المعرض الطبي إرجاع أو استبدال السلع التي لا تقبل سياسة البائع إرجاعها.
  • يحق لموقع المعرض الطبي رفض إرجاع المنتجات التي ليس من المعتاد إرجاعها لأسباب صحية أو في حال كان من المستحيل التحقق من أن العبوة لم يتم استخدامها.

إسترجاع الأموال

في حال كان الدفع لمشترياتك من المعرض الطبي من خلال التحويلات المصرفية أو حالة الدفع عن الاستلام فإنه يتم إرجاع المنتجات الي مستودعنا اولاً والتأكد من حالتها ومن ثم يتم إسترداد المبلغ الذي قام العميل بدفعه ، مع العلم أنه يمكن ان تستغرق عملية إرجاع المبلغ أو تحويلها الي حسابك عشرة أيام عمل كحد أقصى .

إذا قرر العميل الغاء الطلب قبل شحن المنتج إليه فإن إرجاع المبلغ المدفوع من خلال طرق الدفع المتاحة بالمتجر قد يستغرق ثلاثة أيام عمل كحد أقصى .

ضمانات ما بعد البيع وفترة الإرجاع الخاصة بالبائع

  • تخضع المنتجات التي تم شراؤها من بائعي السوق لسياسة الإرجاع الخاصة بالبائع الفردي.
  • يمكن للبائعين تحديد فترة إرجاع لمنتجاتهم، ويمكن أن يجعلوها غير قابلة للإرجاع. إذا كان المنتج قابلاً للإرجاع، ومرت أيام الإرجاع الثلاثة الخاصة بالسوق، وما زالت فترة الإرجاع المخصصة من قبل البائع متاحة، يمكنك إعادة المنتج مباشرة إلى البائع.
  • بعد مرور فترة الإرجاع، والسلع التي تم شراؤها لديها ضمان من البائع، عليك التعامل معه مباشرة لغرض الإصلاح أو الإستبدال على أساس شروط وفترة الضمان من بائع المنتج.
  • بعض السلع غير قابلة للإستبدال أو غير قابلة للإرجاع ، وليس لديها ضمان البائع. يرجى التحقق من صفحة السلعة قبل الشراء، والتحقق من السلع التي قمت بشرائها عند إستلامها.

للإستفسار عن أو توضيح أي شيء بشأن هذه السياسة يمكن التواصل معنا عبر الواتساب

سلة التسوق

close